إبن جرير تحتفل بالذكرى الثالثة لانضمامها لشبكة مدن التعلم مدى الحياة.


بمناسبة الذكرى الثالثة لانضمام مدينة ابن جرير إلى شبكة مدن التعلم مدى الحياة و الذكرى العاشرة لإنشاء شبكة اليونسكو العالمية لمن التعلم, نظمت جماعة ابن جرير مساء يوم الخميس 26 اكتوبر 2023 بثانوية محمد السادس للتميز بابن جرير احتفالا مميزا تثمينا لديناميكية التعلم التي عرفتها المدينة خلال 3 سنوات الاخيرة و كذلك تتويجا للمؤسسات التي انخرطت بقوة في حملة  ” انا اتعلم مدى الحياة”.

وتابع فقرات الحفل كل من رئيسة جماعة ابن جرير بهية اليوسفي و نائبها الحجاج مساعيد منسق مدينة ابن جرير بالشبكة العالمية لمدن التعلم مدى الحياة لليونسكو و باشا المدينة و رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة و رؤساء المصالح الخارجية و المدير العام و المدراء الفرعيبن لثانوية محمد السادس للتميز و بعض المنتخبين و الفعاليات الجمعوية والإعلامية.

الحفل تضمن عدة فقرات عرفت بالاشواط المهمة التي قطعتها مدينة إبن جرير في مجال التعلم مدى الحياة و مدى انخراط كافة المتدخلين في العملية و على رأسهم عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان، كما تخللته عدة فقرات موسيقية من ابداع تلامبذة تانوية التميز و طلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالإضافة الى تكريمات و كذا عرض شريطين لتجارب ناجحة في التعلم الأول يتعلق بشباب من دوي الاحتياجات الخاصة اسطاع بدعم من جمعية الصم و البكم من متابعة تعليمه و الاندماج مع اقرانه الاسوياء و الثاني كان قد انقطع عن الدراسة في السنة التاسعة اعدادي و استطاع العودة لمتابعة تعليمه بفضل مدرسة الفرصة الثانية بإبن جرير حيث اليوم يتابع دراسته بكلية القاضي عياض، و سيتم عرض التجربتين من طرف شبكة مدن التعلم مدى الحياة في احتفالات اليونسكو بشنغاي هذا الاسبوع.

منسق مدينة ابن جرير بالشبكة العالمية لمدن التعلم مدى الحياة لليونسكو مساعيد الحجاج اعتبر حفل اليوم بالمميز، حيث انه الى جانب احتفالنا بالذكرى الثالثة لانضمام مدينة بن جرير إلى الشبكة الدولية لمدن التعلم مدى الحياة، فهوأيضاً الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس هذه الشبكة، و هي فرصة  لتقديم مدينتنا وتنوّعها بعد انضمامها إلى هذه الشبكة. ولله الحمد،حيث شهدنا العديد من الأنشطة على الصعيدين المحلي والعالمي. وكانت هذه الفرصة سانحة للاحتفال بالذكرى العاشرة من خلال مجموعة من المنافسات. بعد توفقنا في تحقيق نجاح كبير بهذا الحفل.وقد شارك في حملة # انا اتعلم مدى الحياة  أكثر من 1200 مشارك و مشاركة من مدينة ابن جرير من اصل 4800 مشارك و مشاركة يمثلون 290 مدينة، من 76دولة. اي  بنسبة 25في المائة  على مستوى المشاركات على الصعيد العالمي ، و ختم  منسق مدينة ابن جرير في الشبكة الدولية لمدن التعلم مدى الحياة كلامه بنحن فخورون جداً بمدينتنا وسكانها. نحن أيضا فخورون بالمسؤولين الذين يعملون جاهدين لجعل مدينتنا أفضل.و نأمل أن نحقق نتائج أفضل في المستقبل و شكرآ للجميع .

 


 

27/10/2023